اخر الاخبار

منظمة حقوقية تدعو عبد الوافي لفتيت إلى استعمال القوة العمومية في حق احتجاجات التنسيقيات التعليمية



 الجهوية|متابعة

وجهت المنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد، في رسالة مفتوحة إلى وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، تلتمس منه “إتخاد الإجراءات اللازمة في حق الإحتجاجات المخلة بالنظام العام، التي تقودها التنسيقيات التعليمية”. 

وجاء في نص الرسالة، التي أطلعت "الجهوية" على مضامينها، أن المنظمة المذكورة تلتمس من وزير الداخلية "اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة في حق الوقفات التي اتخذت التلاميذ كذرع بشري، لتحقيق مآرب فئة معينة على حساب أكثر من 8 ملايين تلميذ بمختلف ربوع المملكة".


وبناءا عليه؛ تعلن المنظمة ذاتها، حسب الرسالة نفسها، عن "تضامنها اللامشروط مع جميع التلاميذ ضحايا هدر الزمن المدرسي"، ملتمسة "استعمال القوة العمومية لفك لغز تعنت واستقواء الأطراف المشكوك في أمرها، التي ترفض تمكين التلاميذ من حقهم في التمدرس، ما سيترتب عن ذلك من تعثرات دراسية وهدر مدرسي في الأفق القريب".


وجدير بالدكر،  إلى أن المؤسسات التعليمية العمومية عرفت شللا شبه كلي، منذ 5 اكتوبر الماضي، بسبب رفض الأساتذة لمضامين النظام الأساسي الذي دفع لشغيلة قطاع التعليم النزول إلى الشارع، للمطالبة بسحبه ثم مراجعة بنوده والنقاط الواردة فيه.



منظمة حقوقية تدعو عبد الوافي لفتيت إلى استعمال القوة العمومية في حق احتجاجات التنسيقيات التعليمية منظمة حقوقية تدعو عبد الوافي لفتيت إلى استعمال القوة العمومية في حق احتجاجات التنسيقيات التعليمية تم التقييم بواسطة eljihawya.ma فى 11:49 م التقييم: 5
يتم التشغيل بواسطة Blogger.