اخر الاخبار

كواليس قمة الاتحاد الافريقي بأديس ابابا:حكاية صحفي مغربي مع مندوبة البوليساريو بالإتحاد الافريقي


وكالة الجهوية للأنباء/اديس ابابا
عندما كان مصير عضوية المغرب بين أيدي زعماء القارة ولأن الجلسة المغلقة استمرت حوالي 3 ساعات، كنت انا و بعض الصحفيين المغاربة القلائل نتطلع لكل من يخرج من القاعة، إما لتدخين سيجارة أو للذهاب للمرحاض، ننقض عليه ليطلعنا عن فحوى الحوار. و أتذكر أني لمحت مندوبة للبوليزاريو سبق وان شاهدتها في الجلسة المفتوحة تجلس في مكان الجمهورية الوهمية، وهي تغادر القاعة مؤقتا، فتوجهت لها بسؤال بالإسبانية حول مجريات الأمور فأجابت بأن المغرب لن يعود للاتحاد الأفريقي دون أن يعترف بالبوليزاريو. بعد نهاية الجلسة و نحن نعرف للتو أن طلب المغرب قبل و في ظل نشوة الخبر المفرح رأيت "صاحبتنا" تغادر القاعة. فتوجهت لها قائلا بدارجة مغربية : "أنظرا واش قبلوا المغرب ياك؟". عرفت إذاك أني مغربي من خلال لهجتي فردت غاضبة و هي تدفعني من طريقها : " روح بحالك "....ما خليتهاش عندي فقلت لها : "مازال ماشفتو والو....عاش المغرب".

حكايتي مع مندوبة البوليساريو
أوراق من أديس أبابا

بقلم الصحفي سمير شوقي
كواليس قمة الاتحاد الافريقي بأديس ابابا:حكاية صحفي مغربي مع مندوبة البوليساريو بالإتحاد الافريقي كواليس قمة الاتحاد الافريقي بأديس ابابا:حكاية صحفي مغربي مع مندوبة البوليساريو بالإتحاد الافريقي تم التقييم بواسطة eljihawya.ma فى 11:30 ص التقييم: 5
يتم التشغيل بواسطة Blogger.