اخر الاخبار

محمد بريظ يترأس احتفالات تخرج الفوج الـ 100 لضباط الأكاديمية الملكية العسكرية



 الجهوية|هيئة التجرير

 احتضنت مدينة مكناس، أمس، حفل تخرج الفوج الـ100 من ضباط الأكاديمية الملكية العسكرية، في مناسبة متميزة جسدت عراقة المؤسسة العسكرية المغربية ودورها في تكوين أجيال من الضباط المؤهلين لخدمة الوطن.

وترأس الحفل الفريق أول محمد بريظ، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية، بحضور عدد من كبار ضباط القوات المسلحة الملكية، ومسؤولي مدينة مكناس، إلى جانب شخصيات عسكرية ومدنية.

وشهدت فعاليات الاحتفال تقديم عروض واستعراضات متنوعة أبان خلالها التلاميذ الضباط المتخرجون عن مستوى عالٍ من الانضباط والكفاءة، عاكسةً جودة التكوين العسكري والأكاديمي الذي تلقوه داخل أسوار الأكاديمية.

واختُتم الحفل باستعراض تقليدي مهيب، تم خلاله تسليم المشاعل من طرف الفوج المتخرج إلى تلاميذ السنة الثالثة، في خطوة رمزية تجسد استمرارية العطاء وتوارث القيم والتقاليد العسكرية بين الأجيال. كما جرى تسليم علم الأكاديمية الملكية العسكرية من طرف اللواء مدير الأكاديمية إلى القدماء، تأكيداً على صون الإرث العسكري والحفاظ على التقاليد الراسخة للمؤسسة.

ويعكس هذا الاحتفال استمرار الأكاديمية الملكية العسكرية بمكناس في أداء رسالتها النبيلة منذ أكثر من قرن، من خلال تكوين أطر عسكرية مؤهلة قادرة على تحمل مسؤولياتها في الدفاع عن الوطن وخدمة مصالحه العليا.

محمد بريظ يترأس احتفالات تخرج الفوج الـ 100 لضباط الأكاديمية الملكية العسكرية محمد بريظ يترأس احتفالات تخرج الفوج الـ 100 لضباط الأكاديمية الملكية العسكرية تم التقييم بواسطة eljihawya.ma فى 3:56 م التقييم: 5
يتم التشغيل بواسطة Blogger.