الجهوية|هيئة النحرير
أصدرت المديرية العامة للأرصاد الجوية، نشرة إنذارية من مستوى يقظة “برتقالي”، تحذر فيها من موجة حر مرتقبة ستهم عددا من أقاليم المملكة، ابتداء من يوم الأحد 28 يونيو إلى غاية الأربعاء 1 يوليوز، مع توقع تسجيل درجات حرارة تتراوح بين 38 و45 درجة مئوية.
وأفادت المديرية، في نشرتها الإنذارية، بأن درجات الحرارة ستتراوح ما بين 38 و42 درجة مئوية يوم الأحد، بكل من أقاليم أوسرد، ووادي الذهب، وبوجدور، وآسا الزاك، والسمارة، وطاطا، وتارودانت، وتنغير، وزاكورة، وسطات، وقلعة السراغنة، ومراكش، والرحامنة، وفكيك، وجرادة، واليوسفية، وبني ملال، والفقيه بن صالح، والرشيدية.
وأضاف المصدر ذاته، أن موجة الحر ستستمر من الاثنين 29 يونيو إلى الأربعاء 1 يوليوز، حيث ستتراوح درجات الحرارة بين 40 و43 درجة مئوية بأقاليم سيدي بنور، وخريبكة، وفاس، ومولاي يعقوب، وتاونات، ووزان، وسيدي قاسم، وسيدي سليمان، وخنيفرة، والصويرة، والخميسات، ومكناس.
كما يرتقب أن تبلغ درجات الحرارة ما بين 42 و45 درجة مئوية بكل من أقاليم قلعة السراغنة، والرحامنة، واليوسفية، وبني ملال، والفقيه بن صالح، ووادي الذهب، وبوجدور، وآسا الزاك، والسمارة، وطاطا، وتارودانت، وأوسرد، وزاكورة، وسطات، وشيشاوة، ومراكش.
ودعت المديرية العامة للأرصاد الجوية المواطنين إلى توخي الحيطة والحذر، خاصة خلال فترات الذروة، مع الحرص على تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس والإكثار من شرب المياه، حفاظا على السلامة الصحية في ظل الارتفاع المرتقب لدرجات الحرارة.
