الجهوية|الرباط
أعلن رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اليوم، اعتماد الساعة القانونية للمملكة (توقيت غرينيتش) ابتداء من نهاية الصيف، وذلك استجابة للمطالب التي عبر عنها المواطنون بشأن نظام التوقيت المعتمد، لينتهي بذلك العمل بنظام الساعة الإضافية الذي ظل يثير نقاشاً واسعاً خلال السنوات الأخيرة.
وجاء الإعلان عن هذا القرار في تصريح لأخنوش عقب انعقاد المجلس الحكومي، حيث أوضح أن الحكومة استجابت للمطالب التي عبر عنها مواطنون بشأن نظام التوقيت، وذلك بعد سلسلة من المشاورات داخل مكونات الأغلبية وتقييم مختلف الآثار المرتبطة بالعمل بالساعة الإضافية.
وفي هذا السياق، أكد رئيس الحكومة أن اعتماد توقيت غرينيتش جاء بعد الوقوف على الملاحظات التي راكمتها الحكومة خلال السنوات الماضية، مبرزاً أن القرار يعكس تفاعلاً مع الانشغالات التي ظل يعبر عنها المواطنون بخصوص تأثير الساعة الإضافية على حياتهم اليومية.
ويضع هذا القرار حداً لجدل استمر لسنوات حول التوقيت الرسمي بالمملكة، إذ شكلت العودة إلى الساعة القانونية أحد أبرز المطالب التي رفعتها فعاليات مدنية وعدد من المواطنين، الذين اعتبروا أن توقيت غرينيتش أكثر ملاءمة للإيقاع اليومي ولمختلف جوانب الحياة الاجتماعية.
.jpeg)