اخر الاخبار

غزة: عسكريون مغاربة يصلون إلى إسرائيل للمشاركة في قوة الاستقرار الدولية



الجهوية|هيئة النحرير

وصل أفراد من  القوات المسلحة الملكية المغربية إلى المقر العام الأميركي في كريات غات بإسرائيل، في إطار "قوة الاستقرار الدولية" التابعة لمجلس السلام، الذي أطلقه الرئيس الأميركي دونالد ترامب في فبراير الماضي، وفقاً لمراسلين من قناة «Kan News» الإسرائيلية. وستشمل هذه القوة نحو 5 آلاف جندي إندونيسي، بالإضافة إلى وحدات من كازاخستان والمغرب وألبانيا وكوسوفو.


وتأخر وصول عناصر من القوات المسلحة الملكية إلى المنطقة بضعة أسابيع، بعدما كانت وسائل إعلام إسرائيلية قد أشارت في مارس إلى نشر القوات المغربية في غزة منذ بداية ماي.



وفي وقت سابق، أعلن وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، في 19 فبراير بواشنطن أن المغرب وافق على الانضمام إلى "قوة الاستقرار الدولية" المقرر عملها في غزة. ينتظر أيضا أن يقيم المغرب مستشفى عسكريا ميدانيا في غزة كجزء من مشاركته.

غزة: عسكريون مغاربة يصلون إلى إسرائيل للمشاركة في قوة الاستقرار الدولية غزة: عسكريون مغاربة يصلون إلى إسرائيل للمشاركة في قوة الاستقرار الدولية تم التقييم بواسطة eljihawya.ma فى 4:34 م التقييم: 5
يتم التشغيل بواسطة Blogger.