الجهوية|الرباط
هدد حزب البام "بسلك جميع المساطر القانونية والقضائية ضد كل من سولت له نفسه المس بسمعة الحزب" واستغلال ملف "اسكوبار الصحراء" للهجوم على قياداته، خاصة بعد اعتقال أبرز قياديه رئيس جهة الشرق عبدالنبي بعيوي و رئيس مجلس عمالة الدارالبيضاء سعيد الناصري.
وقال حزب الاصالة و المعاصرة، في بلاغ حصلت جريدة “الجهوية” على نظير منه، انه بعد انعقاد اجتماع لمكتبه السياسي، أنه “سيسلك جميع المساطر القانونية والقضائية ضد كل من سولت له نفسه المس بسمعة الحزب، وبشرف مناضلاته ومناضليه بواسطة حملات تشهير مقصودة”.
وشدد الحزب على أن هذه الحملات "لن تثني الحزب عن الجهر بقيمه الأصيلة والحداثية، وعن المضي في الدفاع عن مبادئه وقيمه، وإسهامه في تطوير الحياة السياسية العامة ببلادنا".
و اكد الحزب عن رفضه "استغلال هذا الملف والركوب عليه للهجوم على صورة الحزب ومحاولة المس بقياداته، وبمناضلاته ومناضليه المتميزين بروح الوطنية العالية، الأوفياء لخدمة المصلحة العليا للوطن والمواطنين من مختلف مواقع المسؤولية التي يتقلدونها داخل الحكومة والبرلمان والجماعات الترابية وغيرها".
ومن جهة اخرى، جدد المكتب السياسي للحزب التأكيد على "ثقته الكبيرة في استقلالية السلطة القضائية وفي حرصها على توفير كل الضمانات القانونية والقضائية لمتابعة المعنيين بالأمر وفي مقدمتها قرينة البراءة، وضمانات المحاكمة العادلة".




