الحهوية|كلميم
لازال ارباب المقاولات الصحفية بجهة كلميم وادنون يواصلون مسلسل دق ناقوس الخطر للوضعية الاجتماعية و الاقتصادية الكارثية الذي وصلته مقاولاتهم الناشئة بسبب انعدام الدعم العمومي .
و خلال تغطيتهم اشغال المنتدى الجهوي للمنتخبين التجمعيين بجهة كلميم وادنون، في محطته الثامنة و الذي ترأسه امس السبت رئيس الحزب عزيز اخنوش ، عمد ممثلي المقاولات الصحفية بالجهة على حمل "الشارات الحمراء" في خطوة حضارية و سلمية لتسليط الضوء على معاناتهم وتراكم الديون(انخراطات الضمان الإجتماعي،تكاليف الإيواء، الصيانة التقنية..) و الوضعية الصعبة التي اصبحوا يتخبطون فيها، بسبب انعدام المداخيل وغياب أي برنامج تنموي يستهدف هذه المقاولات من حيث التكوين والتأهيل والدعم ، رغم الدور الطلائعي للإعلام الجهوي بالأقاليم الأربعة هذه الجهة (كلميم طانطان سيدي ايفني واسا الزاك )، وخصوصا في الدفاع عن القضايا العليا للوطن، وعلى رأسها قضية الصحراء المغربية، وذلك في ظل وجود إعلام معادي للوحدة الترابية للمملكة، ومدعوم بجميع الوسائل من طرف أعداء الوطن .
وفي ذات السياق، و يتسنى أربات المقاولات الصحفية بجهة كلميم وادنون من خطوتهم هاته، لإثارة الانتباه الى النصوص القانونية والتنظيمية المنظمة للولوج الى مهنة الصحافة وشروط الحصول على الدعم العمومي لم تراعي الخصوصية المجالية للجهة. فالمقاولات الصحفية الصغرى والمتوسطة بهذه الجهة يهددها شبح الإفلاس الذي سيؤدي لا محالة الى الاضطرار لغلق المواقع الإلكترونية و ترك الفراغ ، و هذا ما يجعلها في حاجة ماسة الى مبادرات استعجالية لبقائها، كإحداث صندوق جهوي بشروط جهوية يسهر عليه القطاع الوصي.


