كشف مصدر اتحادي جد مطلع بأن الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي إدريس لشكر يفكر جديا في ترك كرسي رئاسة الحزب، وتقديم استقالته، وهو ينتظر فقط الوقت المناسب ليعلن ذلك.
و وفق "صحيفة الأسبوع الصحفي" فقد أضاف المصدر ذاته إن إدريس لشكر الذي انتخب للمرة الثانية على رأس حزب الاتحاد الاشتراكي خلال شهر ماي المنصرم، عبر لبعض مقربيه عن خيبة أمله الكبيرة من عدم استقبال الملك له بعد هذا الانتخاب، مما يعني احتمال وجود غضبة عليا عليه.
وأوضح المصدر ذاته، بأن ادريس لشكر وجه رسالة للديوان الملكي مباشرة بعد انتهاء المؤتمر كما هي عادة رؤساء الأحزاب السياسية المنتخبين حديثا، لطلب استقبال مولوي بهذه المناسبة، لم يتلق الجواب، مما جعله يقرأ في الرسالة أنها رغبة ملكية في اختفاء بعض الوجوه السياسية من الساحة، وبأنه معني أيضا بالخطاب الملكي لعيد العرش الذي انتقد فيه الملك الزعماء السياسيين بشدة غير مسبوقة.
يذكر أن الياس العماري رئيس حزب الأصالة والمعاصرة كان قد أعلن قبل فترة تنحيه عن رئاسة حزبه .
