وكالة الجهوية للأنباء/أسا الزاك
.نظم المجلس الاقليمي ﻹسا الزاك يوم الاحد 24 شتنبر 2017 لقاء تواصليا مع اعضاء هيأة المساواة و تكافؤ الفرص ومقاربة النوع الاجتماعي التابعة للمجلس الاقليمي و فعاليات المجتمع المدني بالاقليم حول برنامج تنمية الاقليم 2017-2022 حيث قدم مكتب الدراسات المكلف باعداد البرنامج خلاصاته.
وقد أكد المكتب المكلف أن طموح المجلس هو الوصول إلى برنامج اقليمي دقيق يستجيب لمتطلبات التنمية، اعتمادا على دراسة دقيقة تأخذ بعين الاعتبار الموارد الاقتصادية والاجتماعية والثقافية المتنوعة والمتكاملة بين مختلف الجماعات الترابية بالاقليم وتتمثل هذه الخلاصات في ضرورة العمل وفق استراتيجية تعتمد على تعزيز فرص الاستثمار بالاقليم، وتحسين جاذبيتها، وتصحيح التفاوتات التنموية بين مختلف جماعاته الترابية، وتطوير اقتصاد مستدام عبر المحافظة على التراث الثقافي للاقليم والموارد الطبيعية والبيئية التي يزخر بها وتثمينها.



