وكالة الجهوية للأنباء/الجزائر
أعلنت جبهة البوليساريو، خبر وفاة بابا مصطفى السيد، أحد مؤسسي جبهة البوليساريو، حسب ما أوردته قصاصة لوكالة الأنباء الجزائرية، “قبل قليل” من مساء اليوم الخميس.
وقالت نفس المصادر إن الوفاة جاءت بعد صراع طويل مع مرض الكبد، ولم تكشف عن مكان وفاته.
ويعتبر بابا مصطفى السيد، الشقيق الثاني للولي مصطفى السيد، مؤسس جبهة “البوليساريو”، إلى جانب شقيقهم الأوسط البشير مصطفى السيد، الذي كان يعتبر الرجل الثاني داخل الجبهة حتى نهاية ثمانينات القرن الماضي.
وكان بابا السيد يرأس مركزا للبحوث والدراسات تابع للجبهة قبل أن يستقيل منه قبل ثلاث سنوات بسبب المرض.
وبابا مصطفى السيد من الأطر العلمية النادرة داخل الجبهة، وشغل منصب ممثل للجبهة في كندا، وكان أستاذا بجامعة الجزائر العاصمة وأستاذا زائرا بجامعة السربون في باريس.
