وكالة الجهوية للأنباء/تاوريرت
على إثر الزيارة التي يقوم بها السيد وزير الصحة لإقليم تاوريرت لتدشين المستشفى المحلي بمدينة العيون ، وفي إطار الدفاع والترافع عن قضايا ساكنة مدينة تاوريرت ، قام السيد البشير بوخريص رئيس المجلس الجماعي صبيحة يومه الجمعة 04 غشت 2017 بتسليم السيد الحسين الوردي وزير الصحة بشكل مباشر ملفا مطلبيا مفصلا حول إحتياجات المدينة في قطاع الصحة معززا بالأرقام وبتشخيص دقيق للحاجيات سواء من الاطر الطبية وشبه الطبية اوالمراكز الصحية والتجهيزات والآليات و الموارد البشرية بما فيها الاطــر التقنية المختصة في تصفية الكلي ( الدياليز) وكذا مطلب إحداث مستشفى إقليمي في مستوى تطلعات ساكنة المدينة والإقليم كما تم تضمين الملف مختلف الاكراهات والصعوبات التي يواجهها المواطن في الولوج الى الخدمات العلاجية مرفقا بنسخ من مختلف الملتمسات التي تمت المصادقة عليها من طرف المجلس الجماعي في العديد من دوراته السابقة والتي وجهت الى الجهات الوصية على القطاع الصحي منذ مدة.
وفي اطار تجاوب السيد وزير الصحة مع هذه الملتمسات التزم سيادته ببعت لجنة مركزية الى مدينة تاوريرت ان في الايام المقبلة كما التزم باحداث مستشفى اقليمي بالمدينة والغاء الادن المسبق لولوج المستشفى الجامعي بوجدة مع تخصيص 20 طن من الادوية سنويا و للتعجيل باخراج مشروع المستشفى الاقليمي الى حيز الوجود في اقرب الاجال التزم السيد رئيس جماعة تاوريرت بمساهمة الجماعة بالعقار الخاص بالمستشفى الاقليمي.
