اخر الاخبار

القيادي السابق بجبهة البوليساريو مصطفى ولد سلمة يكتب عن إعتقال الجبهة ل 19 مغربيا و يقول جبهة البوليساريو حفرت حفرة للمغرب فوقعت فيها


وكالة الجهوية للأنباء/موريتانيا
في تعقيب له على إعتقال جبهة البوليساريو ل 19 مغربيا قيل إعلامها أنهم مهربي مخذرات؛ كتب القيادي السابق بالجبهة  مصطفى ولد سلمة على صفحته الرسمية بالفيسبوك يؤكد تورط الجبهة في هذا الملف و هذا نص التدوينة:

"ﻻول مرة تصدر وزارة دفاع البوليساريو بيانا باعتقال اشخاص، ارادت من خﻻله الجبهة ان تعطي قوة لحادثة اعتقال 19 مغربي شرق الحزام بشبهة المتاجرة في المخدرات.
بما ان الموقوفين بجرم المتاجرة في المخدرات يحملون الجنسية المغربية اعتقدت البوليساريو انها وضعت يدها على صيد ثمين تضرب به سمعة المغرب خارجيا، و لم تكن تدري انها انما وضعت يدها على جمرة.
و لم يتاكد لها ذلك اﻻ بعد ان رفضت الجزائر ان يعتقل مواطنين مغاربة داخل اراضيها، و رفضت المينورسو التدخل في موضوعهم بحجة انهم مدنيين خارج اختصاصها. و رفض اﻻنتربول التدخل بحجة انهم ليسوا ضمن قائمة المبحوث عنهم دوليا.
ضف الى ذلك ان الموقوفين ال 19 ينتمون الى قبائل ينتسب اليها غالبية المعتقلين في المغرب الذين تتبنى جبهة البوليساريو قضاياهم و تعتبرهم من مناضليها في جنوب المغرب. 
و بالمحصلة فقد وقعت جبهة البوليساريو في الحفرة التي حفرتها للمغرب، ووجدت نفسها وحيدة دوليا، و اليوم او غدا ستواجه ضغط اهالي الموقوفين، كما ستواجه ضغط المنظمات الحقوقية فيما يتعلق باحترام حقوق الموقوفين، اذ ﻻ توجد بالمناطق الصحراوية شرق الحزام بنية تحتية عدلية ( ﻻ سجون رسمية و ﻻ محاكم )، و قد ظهرت اول بوادر انتهاك حقوق الموقوفين ال 19، بتسريب صورة لهم و هم في حالة اعتقال"
القيادي السابق بجبهة البوليساريو مصطفى ولد سلمة يكتب عن إعتقال الجبهة ل 19 مغربيا و يقول جبهة البوليساريو حفرت حفرة للمغرب فوقعت فيها القيادي السابق بجبهة البوليساريو مصطفى ولد سلمة يكتب عن إعتقال الجبهة ل 19 مغربيا و يقول جبهة البوليساريو حفرت حفرة للمغرب فوقعت فيها تم التقييم بواسطة eljihawya.ma فى 6:10 م التقييم: 5
يتم التشغيل بواسطة Blogger.