وكالة الجهوية للأنباء/سيدي افني
بيان الرئيس المعزول محمد الوحداني بعد إختثام إضرابه عن الطعام و الذي اطلق عليه "الاضراب من أجل الكرامة"الذي استوفى 3 أيام:
بيان للرأي العام الوطني و المحلي و الجهوي
بيان للرأي العام الوطني و المحلي و الجهوي
بعد الإنتهاء من معركة الإضراب و الإعتصام و رفع الشكل النضالي الرمزي، يشرفني أن اعلن أن هذه المبادرة النوعية قد حققت المطلوب منها:
1_تسليط الضوء الإعلامي و الشعبي مرة أخرى ،على ماتعيشه المنطقة من تهميش و أوضاع مزرية نتيجة أسباب كثيرة وعلى رأسها لوبي الفساد الذي يجب مواجهته هذه المرة بقوة جماهيرية ومؤسساتية .
2_ النقاش الذي فتح حول الموضوع على نطاق واسع ، وحرك الماء الراكد في كل مناطق الجهة .
3-التضامن الواسع، و إنخراط مواقع اعلامية و أسماء وازنة محليا و جهويا و وطنيا و دوليا في متابعة الموضوع .
4_ انبثاق فكرة تأسبس * الجبهة الجهوية لمناضهة الفساد و كل أشكال العنصرية و الإرهاب * إن هذه المبادرة التي تدخل في صميم إدانة الفساد ،الذي إستحكمت أذياله و أذنابه على مفاصل مختلف اقاليم الجهة و مؤسساتها ، و شجبا لكل إذكاء شوفيني للنعرات العرقية ، و تكرار سب النساء العفيفات ، عند كل معركة نضالية من طرف حراس الفساد ،وتابعيهم ، الذين يقتاتون من وحل كل صراع ، تعتبر إستمرارا نوعيا للنضال من أجل وطن عادل ونزيه و كريم ، ومساهمة مع كل نزهاء الوطن في بناء مؤسسات مواطنة و فعالة و أيجابية تلعب دورها الوطني في خلق التنمية وكرامة العيش .
وفي الأخير أتوجه للجميع إعلاما و جماهير و إطارات على تضامنها الكريم و متابعتها لهذه القضية .
وسيتم ابلاغ الرأي العام المحلي و الوطني و الدولي من خلال بلاغ مشترك مع مجموعة من الفعاليات التي ستشكل *اللجنة التحضيرية للجبهة الجهوية لمناهضة الفساد وكل أشكال العنصرية والإرهاب * بمضمون نتائج هذه المعركة النضالية و التوصيات التي ستخرج بها هذه اللجنة ان شاء الله .
