مراسل وكالة الجهوية للأنباء/ابراهيم شيخام-اقليم جرادة
انعقد بمقر عمالة جرادة يوم الخميس 09 فبراير 2017 اجتماع المجلس الإقليمي للغابات، تحت رئاسة السيد عامل الإقليم، وشكل هذا الاجتماع مناسبة للاطلاع على وضعية القطاع بالإقليم وانجازاته بخصوص تنمية الموارد الغابوية والحفاظ عليها.
وقد أكد السيد عامل الإقليم في كلمته الافتتاحية على الدور الهام المناط بالمجلس الإقليمي للغابات في توجيه مشاريع تنمية الملك الغابوي من تجهيزات وتشجير، كما يعتبر أداة أساسية لفض النزاعات والتصدي للاعتداءات على المناطق الغابوية، وأن المدخل الرئيسي لحماية الملك الغابوي يتمثل في مساعدة الساكنة المجاورة من الاستفادة مما توفره الغابة من إمكانيات يجب استغلالها بشكل عقلاني ومدروس لتحقيق التنمية المحلية المستدامة بالإقليم. وللمجلس أيضا دور اقتراحي في كل مجالات تنمية الملك الغابوي بشكل عام.
وفي ذات السياق، قدم السيد المدير الإقليمي للمياه والغابات ومحاربة التصحر في هذا الاجتماع، الذي حضرته كل الجهات المعنية من سلطات أمنية وترابية وممثلين عن المجالس المنتخبة والمصالح الخارجية المعنية والجمعيات البيئية، عرضا مفصلا حول برنامج دعم السياسة الغابوية واندماجها في السياسة المجالية للإقليم، التي تهدف إلى تبني إستراتيجية الحماية والتدبير المستدام للموارد الغابوية وتدعيم حكامة القطاع في إطار المقاربة التشاركية بين مختلف المتدخلين.




