الجهوية|متابعة
اصبح من الممكن استئناف العمل بالربط البحري بين بويرتو ديل روساريو وطرفاية هذا العام، حسبما كشف لقاء عقد بين الرئيس الإقليمي فرناندو كلافيجو والكاتب العام لوزارة النقل خالد الشرقاوي، الذي زار الجزر. على رأس وفد مغربي بحضور القنصلة العامة بجزر الكناري السيدة فتيحة الكموري .
و وفق وسائل اعلامية اسبانية، شارك في اجتماع يوم الخميس، من بين آخرين، ممثلو حكومة جزر الكناري وكابيلدو فويرتيفنتورا بالمغرب ومجموعة الأعمال نيوبورت وهاميلتون إي سيا، المهتمين بإدارة الخط البحري.
وحسب نفس المصادر ، شدد وزير الأشغال العامة والإسكان والتنقل في حكومة جزر الكناري، بابلو رودريغيز، بعد الاجتماع على أن هذا الربط، الذي يوجد عليه طلب كبير ، يمثل "فرصة هائلة" اقتصاديا وثقافيا و"للاتحاد والتضامن". تماسك منطقتين قريبتين جدًا، قريبتين جدًا".
وشدد رودريغيز في تصريحه وفق المصادر ذاتها، على أن المغرب بذل جهدا استثماريا مهما للغاية لتحسين بنيته التحتية، بحيث "لم يعد ميناء طرفاية له أي علاقة بما كان عليه قبل 10 أو 15 سنة".
بالإضافة إلى ذلك، تم تنفيذ استثمارات في البنية التحتية للطرق، حتى تكون "جميع الظروف جاهزة" لاستئناف طريق الشحن والركاب في وقت قصير جدًا، حسبما قال المتحدث.
وأكد ممثل حكومة جزر الكناري قائلاً: "أعتقد أن جميع الظروف متوافرة بالنسبة لنا لتشغيل هذا الخط في أقرب وقت ممكن، وفي فترة زمنية معتدلة إلى حد ما". تقول المصادر.
و من المرتقب ان يعزز هذا الخط البحري سيعزز الأنشطو تجارية بين جزر الكناري و المملكة المغربية.



